austin_tice

الشأن السوري

ميداني

اشـتباكات متبادلة بين الفصائل المعارضة ومليشـيا الأسد غربي حلب

الأربعاء, 3 أغسطس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


تشهد جبهات القتال في ريف حلب الغربي منذ ساعات الصباح الأولى، قصفاً برياً واشتباكات متبادلة بين فصائل المعارضة وقوات النظام والمليشيات الرديفة له؛ ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال مصدر عسكري من غرفة عمليات الفتح المبين في تصريح لـ "الطريق"، إن قوات الأسد والمليشيات الإيرانية قصفت بأكثر من مئة صاروخ فيل وقذيفة مدفعية، محاور مكلبيس والشيخ عقيل وكفرعمة وكفرتعال وحير دركل والفوج 111 غربي مدينة حلب، ما أسفر عن وقوع قتيل وأربعة جرحى من فصائل المعارضة العاملة في المنطقة.

وأضاف، أن الفصائل والقوات التركية المتواجدة في المنطقة استهدفت بعشرات القذائف والصواريخ مصادر النيران في كل من جمعية الرحال وريف المهندسين وأورم الكبرى والصغرى وكفرناها وجمعية الأمين والفوج 46، مؤكداً أنه تم تحقيق إصابات مباشرة أدت لوقوع خسائر بشرية ومادية في المواقع المستهدفة، وذلك رداً على التصعيد المستمر الذي تشهده المناطق المحررة.

وفي ريف إدلب الجنوبي، تعرضت قرى وبلدات جبل الزاوية لقصف مدفعي من الحواجز المحيطة ما تسبب بدمار في منازل المدنيين دون تسجيل أضرار بشرية.

فيما تمكنت سرايا القنص الحراري في غرفة عمليات الفتح المبين، من قنص عنصرين لقوات النظام على محاور البريج وسراقب. 

ومنذ أكثر من شهر تشهد مناطق خفض التصعيد في محافظة إدلب ومحيطها، تصعيداً عسكرياً غير مسبوق  من قبل قوات النظام وروسيا تخلله غارات جوية على بعض المناطق، ما تسبب بوقوع أكثر من 18 قتيلاً من المدنيين وإصابة العشرات بجروح.