austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الجيـش الوطني يسـتهدف قـوات النظام ويحبط محاولة تسـلل لـ"قـسد" بريفي حلب والحسكة

السبت, 30 يوليو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر إعلامية أن قوات الجيش الوطني السوري خاضت اشتباكات عنيفة وقصفاً متبادلاً مع قوات النظام، على جبهة ريف حلب الشرقي، كما تصدت قوات الوطني لمحاولة تسلل من قوات مليشيا "قسد"، على جبهة ريف الحسكة الشمالي.

وذكرت حركة التحرير والبناء بالجيش الوطني في بيان لها، أنه رداً على استهداف إحدى نقاطنا العسكرية، قام فوج المدفعية التابع للحركة بقصف مواقع قوات النظام على محور تادف بريف حلب الشرقي، وكشفت عن تحقيق إصابات مباشرة بصفوفهم، وتدمير نقطة عسكرية.

وقالت مصادر ميدانية في الجيش الوطني إن الحركة استخدمت خلال عملية القصف الدبابات وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، لتأمين أكبر غزارة مدفعية ضد النقاط العسكرية المستهدفة، مشيرةً إلى أن نتائج القصف كانت جيدة جداً، دُمرت على إثرها نقطة عسكرية بشكل كامل، تحوي 6 عناصر على الأقل؛ ما أدى إلى وقوعهم بين قتيلٍ وجريح.

وقامت قوات المغاوير المنضوية في الحركة بتنفيذ هجوم نوعي في وقت سابق، على مواقع قوات النظام في المحورِ نفسِه، واستهدفت بقذائف صاروخية عدداً من الدشم والبيوت التي يتمركز بداخلها عناصر النظام، سقط على إثرها 5 قتلى على الأقل و6 جرحى.

كما أعلن الجيش الوطني عن صدّ محاولة تسلل قامت بها مليشيا "قسد" على محور منطقة العالية بريف الحسكة الشمالي بمنطقة مايعرف بنبع السلام.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات كانت عنيفة، واستخدمت خلالها أسلحة رشاشة ثقيلة ومتوسطة، مرجحة وقوع إصابات بشرية في صفوف "قسد" على إثرها، مضيفةً أن العملية تبعها قصف عنيف استهدف قرى العبوش، والأغيبش، وطويلة، وأم الكيف، والكوزلية، وتل اللبن، في ريف ناحية تل تمر بريف الحسكة.