austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قتلى باشـتباكات بين الأهالي ومليـشيا "فلحوط" ببلدة عتيل في السويداء

الثلاثاء, 26 يوليو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قالت مصادر محلية إن اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، اندلعت بين أهالي ومليشيات محلية في بلدة عتيل ضد مليشيا تابعة للمخابرات العسكرية. 

وأوضحت المصادر أن اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة شهدتها بلدة عتيل بريف السويداء الشمالي بين فصائل المحلية وأهالي من جهة، ومليشيا المدعو راجي فلحوط من جهة أخرى. 

وأشارت المصادر إلى الاشتباكات؛ أسفرت عن مقتل 4 عناصر من مليشيا فلحوط، والسيطرة على مقر المليشيا في بلدة عتيل وتسليم بعض عناصرها أنفسهم. 

وقالت "حركة رجال الكرامة" وهي من كبرى فصائل السويداء عبر صفحتها على "فيسبوك"، إن هذه الاشتباكات جاءت رداً على الانتهاكات التي تنفذها مليشيا راجي فلحوط بحق أبناء المحافظة.

وأوضحت الحركة أنها استطاعت السيطرة على مقرات المليشيا في بلدتي عتيل، وسليم وقتل 4 أشخاص وتسليم أشخاص عدة من المليشيا أنفسهم وإسقاط طائرة استطلاع للمليشيا. 

وفي 29 من أيار/مايو الماضي، قامت مليشيا المدعو راجي فلحوط بمداهمة حي المقوس وسط السويداء؛ ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، وخطف 9 آخرين. 

وكانت المليشيا المذكورة قد قامت قبل ساعات من حدوث الاشتباكات، باحتجاز 3 طلاب من مدينة شهبا كانوا يستقلون حافلة عبر الطريق الواصل بين شهبا والسويداء، على حين لاتزال الاشتباكات مستمرة.