austin_tice

الشأن السوري

ميداني

دمشق: الغارات الإسرائيلية استهدفت مجمعاً إيرانياً

الجمعة, 22 يوليو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفاد النظام السوري، بعد منتصف ليلة الجمعة، أن ثلاثة من قواته قتلوا وأصيب آخرين، نتيجة تعرض مواقع في محيط العاصمة دمشق، جنوبي البلاد، لقصف إسرائيلي، زاعماً أن دفاعاته الجوية تصدت لعدد من الصواريخ. 

وقال مصدر عسكري لـ"سانا" إن الاحتلال الإسرائيلي "نفّذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط بمحيط دمشق، وتصدت وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها". 

وأوضح المصدر أن الهجوم أدى إلى مقتل ثلاثة من قواته وجرح سبعة آخرين، ووقوع بعض الخسائر المادية، فيما لم يشر إلى الأماكن المستهدفة. 

وقال موقع "صوت العاصمة" المحلي إن أربع غارات جوية استهدفت مواقع تتبع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في محيط دمشق، وأشار إلى أن القصف طاول مواقع جنوبي دمشق، وأخرى غربيها، من جهة طريق دمشق - بيروت. 

من جانبها، قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن الهجمات التي شنتها طائرات إسرائيلية استهدفت مواقع المليشيات الموالية لإيران في ريف دمشق، منها مستودع تابع للحرس الثوري وأهداف في مدينة الهجيرة جنوب دمشق. 

وأكدت أن صاروخاً استهدف مجمع هيثم سليمان، وهو مجمع بنته إيران، وأوقع إصابات وأضرارا بعناصر مليشيا حزب الله اللبناني المتمركزين في هذه المنطقة، ونقل الجرحى إلى مستشفى قريب من ذلك المكان. 

وأضافت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن مصادر مقربة من المعارضة السورية قالت إن الضربات في ساعة مبكرة من صباح الجمعة استهدفت مصنعا للطائرات المسيّرة في منطقة السيدة زينب ومركزاً قريباً لانتشار الميليشيات الإيرانية، ما أسفر عن مقتل "ما لا يقل عن 10 مسلحين".