austin_tice

الشأن السوري

ميداني

التحالف الدولي يعتزم إنشاء مجموعات مقاتلة خارج نطاق "قسد" و الـ"ب ي د"

الأحد, 25 يوليو - 2021
التحالف يعتزم إنشاء مجموعات عسكرية عربية
التحالف يعتزم إنشاء مجموعات عسكرية عربية
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق - راوية محمد 


أجرى عناصر من التحالف الدولي خلال الأيام القليلة الفائتة، زيارات لعدد من القرى العربية بريف بلدة القحطانية على الحدود العراقية شمالي شرقي الحسكة.

وقالت مراسلة "الطريق"، إن ضباط أمريكان يرافقهم مترجمون من الجنسية العراقية التقوا مع سكان تلك القرى، لدعوتهم للانضمام ضمن مجموعات عسكرية عربية تتبع للتحالف الدولي بشكل مباشر. 

ويقول فايز الشمري من بلدة القحطانية إن جنود أمريكان يستقلون مدرعات عسكرية وبحماية طائرات مروحية، قاموا بزيارة عدد من القرى و البلدات بينها بلدة الحبيس والناعم بريف القحطانية.

وأضاف، لقد اجتمع الجنود مع وجهاء من المنطقة وسكان محليين من المكون العربي، ووجهوا لهم دعوة للانتساب إلى تشكيل مجموعات مسلحة برواتب ماليه مغرية، وأوضحوا أن التشكيل سيعمل تحت إشراف مباشر من القوات المسلحة الأمريكية خارج نطاق تشكيلات مليشيات "قسد" و الـ"ب ي د". 

وتقول الناشطة شهد الأحمد إن الهدف من دعوة الاحتلال الأمريكي إنشاء كيان عسكري في المنطقة أن يكون خارج نطاق مليشيات قسد وحزب الاتحاد الديمقراطي.

وأوضحت، أنه سيتم عن طريق سحب العشائر العربية إلى طرف التحالف في ظل توسع دائرة الرفض الشعبي والمقاومة العشائرية ضد تواجد "قسد" والـ" ب ي د".

وأضافت، لا سيما بعد الاستهدافات الأخيرة لقواعد التحالف وقسد شرقي سوريا. 

وأشارت إلى أن هذه الدعوة قابلها رفض شبه جماعي، كما رفض أبناء القرى من قبل الانضمام إلى مليشيا قسد، باعتبارها مليشيا انفصالية، وكان لها دور كبير في قتل وتهجير الشعب السوري.