austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مـقتل 3 أطفال جراء سقوطهم ببئر شمالي إدلب

الخميس, 21 يوليو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، إن 3 أطفال قُتلوا وأصيب آخر، جراء سقوطهم في بئر ماء قديم روماني، وذلك خلال عملهم في رعاية الأغنام في قرية سردين، بريف إدلب الشمالي.

وأوضحت المصادر، أن الأطفال الأربعة كانوا يعملون في رعاية الأغنام قرب قرية سردين شمالي إدلب بجانب أحد آبار الماء القديمة، وعند قيامهم بسقاية الأغنام من ماء البئر الذي يبلغ عمقه 10 أمتار؛ ما أدى لهبوط سقف البئر المصنوع من الاسمنت الهش بسبب ثقل الوزن.

وأشارت المصادر إلى أن الحادثة؛ أسفرت عن وفاة 3 أطفال وإصابة طفل نازح من سهل الغاب، وإن أسماء الأطفال المتوفين هم عبد الله عزة، وسلطان ناصر من قرية سردين، ومحمد تركي نازح من الغوطة.

وأوضح أن فرق الدفاع المدني السوري وصلت إلى مكان الحادث في قرية سردين شمالي إدلب، وأسعفت الطفل إلى أقرب مشفى في المنطقة، كما وانتشلت جثث الأطفال الثلاثة ونقلتهم إلى المشفى ليتم تسليمهم لذويهم.

الجدير بالذكر أن مناطق شمال غرب سوريا تشهد حوادث مماثلة بشكل متكرر، وتعمل فرق الدفاع المدني السوري بشكل مستمر على إغلاق العشرات من الآبار والحفر المكشوفة لتفادي وقوع هذه الحوادث، وطالبت الأهالي في وقت سابق بإبلاغ المراكز التابعة لها عن وجود أي بئر مكشوف لإغلاقه.