austin_tice

الشأن السوري

ميداني

اشـتباكات وقصـف متواصل بين فـصائل المعارضة وقـوات النـظام غربي حلب

الأحد, 17 يوليو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


تشهد محاور ريف حلب الغربي منذ ساعات الصباح الأولى قصفاً برياً مكثفاً بين فصائل المعارضة العاملة في غرفة عمليات الفتح المبين من جهة، وقوات النظام والمليشيات الإيرانية من جهة أخرى، في محاولة من الأخيرة التقدم إلى إحدى النقاط في المنطقة. 

وأفاد مصدر عسكري من هيئة تحرير الشام في تصريح لـ "الطريق"، أن فصائل الثوار خاضت اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد والمليشيات الإيرانية والروسية الرديفة لها على محور قرية مكلبيس والفوج 111 غربي مدينة حلب، ما أسفر  عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المهاجمين قبيل انسحابهم من المنطقة بشكل كامل.

وأشار إلى أن النظام يحاول منذ يومين الوصول إلى خزان المياه الذي قامت الفصائل بتفخيخه وتفجيره الخميس الفائت بالقرب من قرية مكلبيس بهدف السيطرة على المنطقة.

وتزامنت الاشتباكات مع قصف كثيف من مدفعية وراجمات فصائل المعارضة على مواقع وتمركزات النظام ومليشياته في أرياف حلب وإدلب وحماة، محققة إصابات مباشرة وموقعة خسائر بشرية ومادية في جميع المناطق المستهدفة. 

وفي الخميس الفائت، تقدمت فصائل المعارضة على تل مرتفع خال من الطرفين في منطقة حير دركل بريف حلب الغربي وسيطرت عليه بعد اشتباكات عنيفة جرت مع قوات النظام، وذلك لمنع المليشيات الإيرانية من التقدم باتجاهه والسيطرة عليه وتقطيع أوصال المنطقة.