austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الدفاع الأمريكية تخطط لزيادة عدد مجنديها في سوريا

الخميس, 14 يوليو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أنها تخطط لزيادة عدد المقاتلين السوريين المدعومين والمُدربين من قبلها في سوريا، من أجل أنّ يتولوا مهاماً تتركز في معظمها على حماية مراكز الاعتقال التي تضم مقاتلي تنظيم الدولة، الذين احتجزوا خلال معارك سابقة، وشكلوا تهديداً خطيراً من خلال عملية التمرد الأخيرة في سجن الصناعة في حي غويران جنوبي الحسكة.

وكشفت الوزارة في وثيقة مالية، أن الزيادة المتوقعة لعدد الأفراد السوريين خلال 2023، سيكون بمقدار 3 آلاف و500 عنصر، وبالتالي سيصبح التعداد الكلي 19 ألفاً و500 عنصر، ويبلغ التعداد الحالي للعناصر المدعومة من قبل واشنطن 16 ألف عنصراً.

وتقدم واشنطن الدعم لكل من قوات مليشيا "قسد" في شمالي شرق سوريا، وفصيل مغاوير الثورة الذي يتواجد في جنوبي سوريا، ضمن منطقة الـ55، والتي تضم قاعدة التنف على المثلث الحدودي بين سوريا-العراق-الأردن، وتتركز مهامهم في محاربة تنظيم الدولة في سوريا.

وبحسب الوثيقة فإن مهمة هؤلاء ستكون بالمجمل هي تولي حراسة مراكز الاعتقال التي يتواجد بداخلها مقاتلو تنظيم الدولة في سوريا، معتبرةً أن مراكز الاعتقال تضمّ التعداد الأكبر لمقاتلي التنظيم في العالم، وحماية هذه المراكز بشكل فعّال ضرورية لمنع عودة التنظيم من الظهور. 

وعن الميزانية المالية، تتوقع الحكومة الأميركية التي ستخصص 35 مليون دولار لتدريب العناصر الجديدة، أن تصل رواتبهم مع الدعم اللوجستي المخصص لهم إلى 120 مليون دولار، إضافةً لإصلاح البنى التحتية اللازمة لعملهم والصيانة ليصل إجمالي الإنفاق على البرنامج كاملًا إلى 155 مليون دولار، كما سيتم رفع المبلغ المطلوب بعد هذه الزيادة خلال 2023، ليصل إلى 184 مليون دولار.