austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قتـلى وجرحى من مليـشيا الدفاع الوطني بانفجار لغم غربي حماة

الخميس, 14 يوليو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


قُتل ثلاثة عناصر من مليشيا الدفاع الوطني الرديفة لقوات النظام وأصيب آخرون بجروح، جراء انفجار لغم بسيارة تقلهم في قرية الحويز بسهل الغاب غربي حماة. 

وقالت صفحات النظام الإخبارية، إن ثلاثة مدنيين من مدينة سلحب  قُتلوا، وأصيب اثنان بجروح أحدهما بحالة حرجة، جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب أثناء تواجدهم على أطراف قرية الحويز. 

مصدر عسكري من الجبهة الوطنية للتحرير نفى في تصريح لـ "الطريق"، ما تناقلته وسائل الإعلام التابعة للنظام حول مقتل مدنيين بالانفجار الذي وقع صباح اليوم في سهل الغاب، وأوضح أن القتلى هم عناصر في مليشيات الدفاع الوطني وينحدرون جميعهم من مدينة سلحب الموالية. 

وأضاف، أن المناطق القريبة من خطوط التماس لم يدخلها مدنيون منذ سيطرة قوات الأسد عليها، بينما يسمح بدخول الشبيحة الذين استولوا على الأراضي الزراعية العائدة لأهالي المنطقة الأصليين الذين هجرهم النظام قبل سيطرته على مناطق واسعة في المنطقة. 

وأشار المصدر في ختام حديثه إلى أن متزعمي مجموعات الشبيحة في مدن السقيلبية وسلحب ومصياف وضعوا أيديهم على أراضي المهجرين وقاموا بزراعتها بالقمح هذا العام، لافتاً أن عملية الحصاد بدأت منذ أيام تحت إشراف عناصرهم الذين قتل منهم ثلاثة اليوم وأصيب آخرون.