austin_tice

الشأن السوري

ميداني

خلايا تنظيم الدولة تغتال لاعباً أثناء مباراة كرة قدم بدير الزور

الأربعاء, 13 يوليو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- عهد الصليبي


يزداد نشاط خلايا تنظيم الدولة في مناطق شمال شرقي سوريا، على الرغم من المحاولات الحثيثة من التحالف الدولي ومليشيا "قسد"، للحد من عمليات التنظيم إلا أنها جميعها باءت بالفشل، وسط ذهول لدى أهالي المنطقة الشرقية من سطوة خلايا التنظيم.

ومساء الثلاثاء، داهم رتل من قوات "HAT" التابعة لمليشيا "قسد"، أحياء بلدة الزر شرقي دير الزور، مع محاصرتها من كل الجهات، بغطاء جوي من طائرتين مروحيتين من التحالف الدولي، حسب مصادر "الطريق". 

وأضافت أن عملية المداهمة أسفرت عن اعتقال شخص من أهالي الزر، ومقتل آخر - قيل إنه من عائلة البطمان - بعد رفضه تسليم نفسه للقوى المهاجِمة، لافتة إلى أن أحد المستهدفين يعمل بمكتب لتحويل الأموال والصرافة في البلدة.

وأشارت المصادر إلى أن عملية مداهمة بلدة الزر جاءت بعد ساعتين فقط من تنفيذ خلايا تنظيم الدولة، عملية اغتيال طالت شاب، لاعب كرة قدم في نادي ذيبان يدعى علاء محمود الحثال، قبل مغيب الشمس، بملعب ذيبان شرقي دير الزور. 

وكان عنصران من خلايا التنظيم قد اقتحما ساحة الملعب، مستقلين دراجة نارية، مهددين بأصوات عالية، كل من يحاول ردهم أو مهاجمتهم بالقتل، بعد قتلهم "علاء" بـ9 رصاصات، ليغادروا الملعب دون جرأة من أحد ليتتبعهم.

وسبق ذلك بيوم واحد، عملية اغتيال عنصرين من عناصر "قسد" في بلدة الزر ذاتها، والتي تنشط فيها خلايا تنظيم الدولة أكثر من غيرها.