austin_tice

الشأن السوري

ميداني

تصـاعد الاغتيـالات ضد المليـشيات الإيرانية و"حزب الله" في القنيطرة

الأربعاء, 13 يوليو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قالت مصادر محلية، إن عمليات الاغتيال استهدفت مؤخراً قادة وعناصر تابعة لمليشيا "حزب الله" اللبناني، ومدعومة من قبل المليشيات الإيرانية في محافظة القنيطرة.

وأوضح "تجمع أحرار حوران"، أن القيادي المدعو أحمد فيصل الصالح، قُتل جراء استهدافه بإطلاق نار من قبل مجهولين على الطريق الواصل بين بلدتي جبا وأم باطنة في ريف القنيطرة.

ونقل التجمع عن مصادر محلية قولها، إن الصالح كان يتزعم مجموعة أمنية تعمل لصالح مليشيا "حزب الله"، ولها ارتباطات مع مليشيات إيران في ملف المخدرات في المحافظة. 

وأشار إلى أنه في 6 من تموز/ يوليو الجاري، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مقلع هادي غربي بلدة خضر، المقرب من مليشيا "حزب الله" اللبناني فريد فؤاد مصطفى؛ ما أدى إلى مقتله على الفور.

ويعتبر مصطفى من أحد أهم الشخصيات المقربة من المليشيات الإيرانية في المنطقة، ويعمل مع مجموعة من العناصر في تجارة وترويج المواد المخدرة لصالح تلك المليشيات، وذلك بحسب المصدر. 

وفي حزيران / يوليو الفائت، قُتل الشاب عبد الرحمن حامد خليفة المنحدر من بلدة المسيفرة بريف درعا الشرقي، جراء استهدافه بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في قرية الأصبح القريبة من الجولان السوري المحتل بريف القنيطرة. 

وعمل خليفة سابقًا ضمن فصائل الجيش الحر، وانضم بعد إجراء التسويات عام 2018 بشكل خفي لخلايا تتبع لمليشيا "حزب الله" يترأسها مختار قرية الأصبح بريف القنيطرة.