austin_tice

الشأن السوري

ميداني

فـصائل المعـارضة تسـتهدف مواقع عدة لـقوات النـظام

الخميس, 7 يوليو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، عن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام والمليشيات المرتبطة بروسيا وإيران، جراء استهداف فصائل غرفة عمليات الفتح المبين العاملة في منطقة إدلب، مقرات ومواقع عسكرية عدة لقوات النظام في أرياف إدلب وحماة وحلب.

وقالت المصادر، إن فوج المدفعية والصواريخ العامل ضمن غرفة عمليات الفتح المبين استهدف بقذائف المدفعية والصواريخ مقرات ومواقع عسكرية لقوات النظام والمليشيات المرتبطة بروسيا وإيران في كلٍ من مدن وقرى وبلدات سراقب ومعرة النعمان وكفر بطيخ، وداديخ، وجرادة، والدانا، وبابيلا، وحنتوتين، وكفرنبل، وحزارين، والملاجة جنوبي شرقي إدلب، وميزناز، وكفر حلب، وأورم الصغرى غربي محافظة حلب، والعمقية في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

وأشارت المصادر إلى أن الاستهداف نتج عنه تدمير مدفع من عيار 23، وإصابة راجمة من نوع غراد، بالإضافة إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام ضمن المواقع المستهدفة.

وأكدت المصادر أن الاستهدافات جاءت رداً على تنفيذ الطائرات الحربية الروسية 12 غارة جوية استهدفت محيط قرى وبلدات عدة من الجهة الجنوبية الشرقية لمنطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، بالإضافة إلى استهداف إحدى الغارات الروسية محيط نقطة عسكرية تركية في تلك المنطقة.