austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مصادر إسرائيلية تحدد الأهداف التي قُصفت في ريف طرطوس

الأحد, 3 يوليو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أكدت القناة "12" أن القصف الإسرائيلي الذي طاول بلدة الحميدية جنوبي طرطوس السبت، عطّل محاولات إيرانية لإدخال منظومات دفاع جوي تغيّر من قواعد اللعبة في سوريا، مؤكدة أن "الحرس الثوري الإيراني وجيش النظام" يقودان جهوداً لتفعيل منظومات جوية لطهران في سوريا. 

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" نقلاً عن القناة الإسرائيلية إن "موقع الضربة في بلدة الحميدية يشير إلى أنها استهدفت سلاحاً نُقل إلى الموقع بحراً"، مرجحة مسؤولية السفن الإيرانية التي رست في ميناء طرطوس الأسبوع الفائت، بالوقوف وراء عملية النقل تلك. 

وأضاف تقرير القناة الإسرائيلية إن الضربات الإسرائيلية تأتي وسط "تحركات جديدة للإيرانيين في سوريا، بهدف إدخال منظومات دفاع جوي لحماية مواقعهم العسكرية من الاستهداف"، موضحة أن "هذا الجهد الكبير يقوده ضابط كبير في الحرس الثوري الإيراني بالتعاون مع جيش النظام السوري، لتشغيل المنظومات المضادة الإيرانية". 

ووفقاً للقناة العبرية فإن الضابط يدعى فريد محمد ساكاي، في حين لم تعطِ أي تفاصيل إضافية عن رتبته العسكرية ومنصبه ومكان تواجده، قائلة إن "نشره اسمه الآن ليس بمصادفة". 

ونقلت القناة عن خبراء عسكريين إسرائيليين أن جيش النظام السوري تمكن من "تطوير منظوماته الجوية بقدرات ومكونات إيرانية، الأمر الذي دفع بإسرائيل إلى استهداف هذه المنظومات الجديدة التي تحاول طهران نشرها في سوريا".