austin_tice

الشأن السوري

ميداني

وفد إيراني يتفقد نشاط مليـشـياته بمحافظتي ديرالزور والرقة

السبت, 2 يوليو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن وفداً عسكرياً وإدارياً من مليشيا الحرس الثوري الإيراني، أجرى زيارةً إلى محافظتي الرقة ودير الزور استمرت أيام عدة، بهدف تفقد نشاط المليشيات في المنطقة.

وبحسب موقع "فرات بوست"، فإن اللجنة الأمنية الإيرانية قدِمَت إلى محافظة دير الزور الأحد الماضي عبر طائرة خاصة إلى مطار دير الزور العسكري، حيث كان في استقبالهم وفدٌ من القادة الإيرانيين تقدمهم المسؤول الأمني والعسكري حاج كميل ومسؤول الدفاع حاج أمير عباس، ومسؤول المراكز الثقافية حاج رسول.

وأوضح الموقع أن هدف الزيارة إجراء تحقيق وتقييم وجرد كامل لنشاط الحرس الثوري الإيراني والمليشيات التابعة له وخاصة مع خروج أخبار عن حصول حالات سرقة في مركز نصر الإيراني بمدينة دير الزور وأخرى في حي التمو ضمن المربع الأمني الإيراني بمدينة الميادين، بالإضافة لمتابعة قضايا فساد تخص بعض قادة الحرس الثوري الإيراني.

وأوضح أن اللجنة زارت سراً نقاط أمنية عدة، وعسكرية قي مدينة البوكمال وبالتحديد منزل الحاج عسكر في شارع المعري، وأيضاً دخلت مستودعات عياش للسلاح أكبر مقرات لواء فاطميون الأفغاني لإجراء جرد عام للسلاح ونشاط المليشيات الأفغانية. 

الجدير ذكره أن حالات السرقة قد زادت بشكل كبير بين عناصر المليشيات الإيرانية في منطقتي دير الزور والرقة، وذلك عن طريق سرقة أسلحة وذخائر وبيعها في السوق السوداء.