austin_tice

الشأن السوري

ميداني

بإشراف روسـي... قـوات النـظام تبدأ حملة لمطاردة تـنظيم الـدولة بريف الرقة

الأربعاء, 22 يونيو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن قوات النظام بدأت عملية تمشيط واسعة في بادية البشري شرقي الرقة، تحت إشراف ضباط روس، بهدف مطاردة خلايا تنظيم الدولة بالمنطقة.

وتأتي هذه الحملة بعد تعرض قوات النظام لهجومين كبيرين خلال اليومين الماضيين؛ أسفرا عن مقتل عدد من العناصر وجرح آخرين على يد عناصر من تنظيم الدولة.

وبحسب شبكة "عين الفرات"، فإن الطائرات الروسية انطلقت بتنفيذ غارات جوية مكثفة في بادية البشري والرصافة والمكمان، على الحدود الإدارية بين بادية الرقة وبادية ريف حمص الشرقي.

وأوضحت الشبكة أن قوات النظام حشدت عناصر وسيارات دفع رباعي مجهزة برشاشات ثقيلة على طريق حمص الرقة وبلدة معدان عتيق، وتوجهت نحو جبل البشري وبادية البشري شرقي الرقة.

وذكرت المصادر أن هذه الحملة جاءت بطلب روسي، وإشراف ضباط من الشرطة العسكرية الروسية المتمركزين في قاعدة مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي لإدارة العملية. 

وقبل يومين، قُتل 13 عنصراً من قوات النظام في هجوم تبناه تنظيم الدولة، حيث استهدف قافلة عسكرية لقوات النظام في منطقة جبل البشري شرقي الرقة. 

وبعد أقل من 24 ساعة، قُتل عنصران من قوات النظام، وأصيب آخر، في هجوم لمجهولين يعتقد أنهم خلايا لتنظيم الدولة على نقطة عسكرية جنوبي الرقة. 

كما استهدف مجهولون صباح اليوم، نقطة عسكرية لقوات النظام في بادية البشري؛ ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة ثالث.