austin_tice

الشأن السوري

ميداني

فصائل إدلب تستهدف قوات النظام بقذائف المدفعية والراجمات

الأحد, 18 يوليو - 2021
الفصائل استهدفت عشرات النقاط والمواقع العسكرية للنظام
الفصائل استهدفت عشرات النقاط والمواقع العسكرية للنظام
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- خاص


بالتزامن مع حملة القصف الممنهجة التي تشهدها قرى وبلدات الشمال السوري الواقعة ضمن منطقة خفض التصعيد، أعلنت فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات "الفتح المبين" ظهر الأحد، رفع الجاهزية القتالية لطواقم المدفعية على امتداد محاور القتال مع قوات النظام.

مصدر ميداني في غرفة العمليات أكد لـ"الطريق"، صدور أمر برفع الجاهزية العسكرية على جبهات القتال مع قوات النظام، للقيام بالرد على معسكرات قوات الأسد والمليشيات الروسية التي ما تزال تستهدف المناطق المحررة وترتكب المجازر بحق المدنيين العزل.

وأشار إلى أن الفصائل استهدفت عشرات النقاط والمواقع العسكرية للنظام في أرياف إدلب وحلب وحماة بقذائف المدفعية والصواريخ الثقيلة، مؤكداً تكبيد النظام قتلى وجرحى وإعطاب آليات عسكرية من ضمنها مدافع ميدانية كانت تستخدم لقصف المناطق المحررة.

ولفت المصدر إلى أن عناصر قوات النظام المنتشرة على المحاور مقابل فصائل المعارضة، تلقت أمراً بالتحصن وتمويه الآليات العسكرية، جراء القصف المكثف الذي طال مواقعهم من قبل مدفعية فصائل المعارضة.

وتعرضت منازل المدنيين في مدينة دارة عزة غربي حلب، الأحد، لقصف مدفعي وصاروخي من معسكرات الأسد، ما أدى لاستشهاد طفل، كما ارتكبت بعد منتصف ليل السبت/ الأحد مجزرة بصفوف المدنيين في بلدة إحسم، راح ضحيتها سبعة شهداء.