austin_tice

الشأن السوري

ميداني

النظام ومليشيات إيران يحشدان جنوبي تل رفعت

السبت, 11 يونيو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


كشفت تقارير إخبارية عن تحشيد قوات النظام ومليشيات إيرانية على مدار ثلاثة أيام، لمقاتليها وعتادها العسكري في محيط تل رفعت بريف حلب، بمحاذاة مناطق مليشيا "قسد". 

وذكرت مصادر خاصة لـ "تلفزيون سوريا" أن "قوات النظام والميليشيات الإيرانية تجمع قواتها قرب قريتي مسقان جنوب تل رفعت بـ 7 كم، وكفين إلى جنوبها الغربي، وهي آخر نقاط سيطرة فعلية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في ريف حلب من الجهة المحاذية لمناطق سيطرة قسد". 

ولفتت المصادر إلى وجود 30 دبابة وعربات ثقيلة في قرية مسقان، تتمركز في الجهة الشمالية للقرية المعروفة بـ "الأربعة مفارق"، وهي النقطة الأكثر ارتفاعاً في ريف حلب، والتي سبق أن اتخذها تنظيم "الدولة" قاعدة عسكرية. 

وتمتد القاعدة العسكرية الموجودة في هذه المنطقة على مساحة 4 كم مربع، وهي محاطة بشكل كامل بسواتر ترابية أقيمت على أنقاض منازل ومزارع ومعمل قريب من المنطقة. 

واتخذ النظام هذه القاعدة لأول مرة "مهبط طيران مروحي"، حيث تم رصد هبوط وإقلاع مروحيات عدة مرات من المنطقة، ما يرجح -وفق قادة متابعين- وجود شخصيات ذات رتب عالية في المكان، وفق المصادر نفسها. 

ورصدت المصادر ميليشيات أجنبية تتنقل بين النقطة الأولى والثانية مروراً بالقرية وفق شهود عيان وهي معلومات تتوافق مع ما ورد لقادة متابعين ضمن عمليات الفصائل من وجود ميليشيوي أجنبي في القاعدة العسكرية منذ أيام.