austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قصف إسرائيلي يسـتهدف المليشيات الإيرانية بمحيط العاصمة دمشق

الثلاثاء, 7 يونيو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قالت مصادر إعلامية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مواقع جنوبي دمشق.

ونقل موقع " المدن"، أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت بأكثر من 13 صاروخاً من نوع أرض-جو دقيقة جداً، عدداً من مقرات ومخازن الأسلحة الذخيرة في كل من محيط مطار دمشق الدولي، وبلدة عقربا جنوبي دمشق، والكسوة في جنوب غربي العاصمة.

وبحسب "المدن"، فإن المواقع المستهدفة تتبع للحرس الثوري الإيراني والمليشيات الإيرانية المرتبطة به؛ وأسفر القصف عن دمار المواقع المستهدفة واشتعال النيران في أحد مستودعات الذخيرة في تل المانع، وموقع آخر يتبع للفرقة الأولى في منطقة الكسوة بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأشار إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام تمكنت من إسقاط صاروخين فقط انفجرا في السماء، فيما تمكنت أكثر من 10 صواريخ من الوصول إلى أهدافها.

على حين قالت وكالة إعلام النظام "سانا"، إن الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدت لصواريخ إسرائيلية في الجهة الجنوبية من العاصمة دمشق، على حد زعمها.

وأوضحت أن العدو الإسرائيلي نفذ أمس عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق، وزعمت أن وسائط الدفاع الجوي التابعة للنظام تصدت وسائط لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأن الأضرار اقتصرت على الماديات.

وسبق القصف الإسرائيلي لدمشق بساعات، تحليق مكثف لطائرات استطلاع إسرائيلية على الحدود، وبقيت فوق منطقة الجليل قبل أن تسحب ويبدأ قصف الطائرات الحربية، وفق مرصد للطيران موالٍ للنظام.