austin_tice

الشأن السوري

ميداني

النظام يكثف قصفه البري على ريف إدلب... وتركيا تعزز نقاطها المنتشرة في المنطقة

الأحد, 5 يونيو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


كثفت قوات النظام وروسيا القصف البري على قرى وبلدات جبل الزاوية، وذلك عقب وصول تعزيزات عسكرية ولوجستية للنقاط التركية المتمركزة في المنطقة ذاتها.

وقال مراسل "الطريق": إن المحاور الشرقية والجنوبية في جبل الزاوية بريف إدلب، تعرضت لقصف ممنهج بأكثر من 75 صاروخاً وقذيفة مدفعية مصدرها حواجز ومعسكرات قوات الأسد ومليشياته القريبة من المنطقة؛ ما خلف دماراً واسعاً في منازل المدنيين وممتلكاتهم دون تسجيل أضرار بشرية. 

كما شهدت المناطق القريبة من خطوط التماس في ريف حلب الغربي، قصفاً مماثلاً من مواقع سيطرة المليشيات الإيرانية واقتصرت أضراره على الماديات. 

وتمكنت فصائل المعارضة العاملة في غرفة عمليات الفتح المبين، خلال الساعات الفائتة، من قتل أربعة عناصر لقوات النظام على أطراف مدينة سراقب والفوج 46 إثر استهدافهم بطلقات القناصة من قبل سرية القنص. 

الجدير بالذكر أن التصعيد جاء بعد أن عززت القوات التركية نقاطها العسكرية المتواجدة في المنطقة بمعدات عسكرية ولوجستية ومدرعات، كانت قد دخلت مساء أمس من تركيا إلى إدلب عبر معبر كفر لوسين الحدودي. 

وجاءت التعزيزات التركية بعد أن قامت قوات النظام والمليشيات المساندة لها بتعزيز أماكن سيطرتها في ريفي إدلب الجنوبي الشرقي، وحلب الغربي، بعناصر مشاة وآليات حربية ثقيلة.