austin_tice

الشأن السوري

ميداني

بفارق ساعات قليلة... تسجيل حالتي انتحار في محافظة إدلب

الأحد, 5 يونيو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


سُجلت حالتا انتحار خلال أقل من خمس ساعات لرجل وامرأة في ريفي إدلب وحلب الغربي، وذلك عبر إطلاق نار من سلاح حربي وتناول حبوب غاز. 

وفي التفاصيل، قال مراسل "الطريق": إن شخصاً مدنياً يدعى ربيع الدبس 51 عاماً ينحدر من بلدة أبين سمعان بريف حلب الغربي، أقدم على قتل نفسه عبر سلاح صيد نوع كسرية في سوق البلدة على مرأى سكان البلدة. 

وأفاد مصدر إعلامي من المنطقة في تصريح خاص، أن الدبس يعمل في محل لبيع المواد الغذائية ويعاني من أمراض عصبية نتيجة وضعه المعيشي المتردي والديون المالية المترتبة عليه. 

في سياق متصل، أقدمت شابة متزوجة ولديها ثلاثة أطفال في مدينة دركوش غربي إدلب، على قتل نفسها عبر تناول حبوب الغاز السامة التي يستخدمها أهالي المنطقة لحفظ المؤن وتعقيم المستودعات من الحشرات، نتيجة خلافات عائلية مع الزوج، وَفْقاً لِمصادر محلية من المنطقة. 

وأمس السبت، قام شاب يدعى زكريا محمد برمي نفسه من الطابق الثاني السكني بمدينة أعزاز شمالي مدينة حلب، دون ورود معلومات عن الأسباب والدوافع. 

ومطلع الأسبوع الفائت توفيت امرأة تبلغ من العمر 35 عاماً في مدينة دركوش، بعد أن قامت برمي نفسها من الطابق الرابع ما أدى لوفاتها على الفور. 

وتشهد المحافظات السورية على وجه العموم في الآونة الأخيرة، ازدياداً بأعداد حالات الانتحار عبر طرق مختلفة، نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها معظم الأهالي.