austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قتلى وجرحى لعناصر مليشيا فاطميون بهجوم استهدف نقاطها شرقي حمص

السبت, 4 يونيو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، عن مقتل وجرح عدد من عناصر مليشيا فاطميون الأفغانية، جراء هجوم استهدف نقطتهم العسكرية، وذلك بعد تثبيتها بساعات في ريف حمص الشرقي. 

ونقلت جريدة "زمان الوصل" عن مصدر عسكري قوله، إن هجوماً مسلحاً استهدف نقطة عسكرية تم تثبيتها أمس قرب بلدة مهين، حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة استمرت قرابة 15 دقيقة.

وأوضحت أن الهجوم أسفر عن وقوع قتيلين وثلاثة جرحى بين عناصر المليشيا أحدهم في حالة حرجة، فيما قامت المليشيا بنقل القتلى والجرحى إلى مشفى تدمر العسكري بالتزامن مع انتشار عناصرها في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن النقطة المستهدفة ثبتت أمس بعد وصول تعزيزات عسكرية للمليشيا قادمة من مدينة دير الزور، حيث تم تثبيت عدد من النقاط العسكرية والخيام وتعزيزها بالأسلحة والرشاشات. 

وأكدت أنه تم إنشاء خمس نقاط، كل نقطة تضم من 5 إلى 7 عناصر جميعهم من الجنسية الأفغانية، وفي كل نقطة تم وضع سيارتين دفع رباعي مثبت عليها رشاشات أرضية.

يذكر أن المليشيات الإيرانية وقوات النظام أطلقتا منذ أيام حملة عسكرية لمواجهة تنظيم الدولة في بادية حمص الشرقية، إلا أن ذلك لم يحد من هجماته وإيقاع المزيد من الخسائر البشرية والمادية في صفوف تلك المليشيات.