austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قتلى وجرحى باشتباكات بين "قسـد" ومهربين شرقي ديرالزور

الجمعة, 3 يونيو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن اشتباكات عنيفة اندلعت في ريف دير الزور الشرقي بين قوات مليشيا "قسد"، ومهربين على ضفاف نهر الفرات الفاصل بين مناطق نفوذها، وقوات النظام؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب شبكة "نهر ميديا"، فإن شاباً مدنياً وعنصرين من مليشيا "قسد" قُتلوا نتيجة الاشتباكات التي وقعت بالقرب من المعبر النهري في بلدة أبو حمام بريف دير الزور.

وأوضحت الشبكة أنّ حالة من التوتر تسود أبو حمام حالياً، بالتزامن مع إرسال "قسد" لتعزيزات ضخمة إلى مكان حدوث الاشتباكات، ومحاصرة حيّ العاليات في البلدة، تمهيداً لشن حملة مداهمات وتفتيش، وسط مخاوف من أعمال انتقامية من قبل عناصرها. 

وتدهم  مليشيا "قسد" بشكل دوري نقاطاً على امتداد نهر الفرات شمال شرقي سوريا لمكافحة عمليات التهريب بين مناطق نفوذها، ومناطق نفوذ النظام منذ بسط نفوذها في المنطقة. 

وأسفر الاشتباك، عن مقتل شاب وعنصرين من "قسد" وجميعهم من أبناء أبو حمام، إضافة إلى إحراق سيارة نوع بيك آب تابعة للأمن العام في مليشيا "قسد"

وفي وقت سابق، شنت المليشيا حملة دهم استهدفت المعابر النهرية في قرية زغير جزيرة بريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرتها، وذلك لمنع عمليات تهريب مادة المازوت باتجاه مناطق سيطرة النظام.

وأعلنت "قسد" حينها، عن مصادرة عشرات البراميل من مادة المازوت المعد للتهريب إلى مناطق النظام ونقلها إلى أحد مقارها في المنطقة.