austin_tice

الشأن السوري

ميداني

وفاة طفل يافع وإصابة شاب بجروح خطرة في حادثتين منفصلتين بريف إدلب

الاثنين, 30 مايو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص-الطريق 


توفي طفل غرقاً بمياه نهر العاصي بريف إدلب الغربي، وأصيب شاب آخر بجروح خطرة جراء انفجار جسم مجهول، أثناء عمل الشاب في مقلع حجارة بالريف ذاته. 

وفي التفاصيل، قالت مصادر محلية إن الطفل محمد تركي الطه 16 عاماً، تعرض للغرق أثناء السباحة بمياه نهر العاصي في بلدة دلبيا بريف إدلب الشمالي الغربي، ما أدى لوفاته على الفور قبل أن يتم العثور على جثمانه وانتشاله من قبل فرق الغطس في الدفاع المدني السوري.

وقبل حادثة غرق الطفل بفارق قصير، أصيب  شاب بجروح جسدية خطيرة نتيجة انفجار جسم مجهول يرجح أنه من مخلفات الحرب، وذلك أثناء عمله في مقلع للحجارة على أطراف بلدة محمبل غربي مدينة إدلب. 

وأفادت مؤسسة الدفاع، أن فرقها عملت على انتشال جثة عائدة لطفل من مياه نهر العاصي بريف إدلب وقامت بنقلها إلى الطبابة الشرعية للكشف عن سبب الوفاة ثم سلمتها لذويه وفق الإجراءات. 

كما قامت بنقل شاب إلى المشفى كان قد تعرض لإصابة جسدية نتيجة انفجار حصل أثناء عمله في مقلع للحجارة، ليتلقى العلاج اللازم بعد تقديم الإسعافات الأولية له. 

وبشكل دوري يطلق الدفاع المدني توصيات وتحذيرات للأهالي المقيمين في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، يحثهم فيها على عدم الاقتراب من الأجسام الحربية المجهولة التي ربما تتعرض للانفجار في أي لحظة، إضافة لعدم النزول إلى نهر العاصي والمستنقعات والبرك المائية المنتشرة في المنطقة لخطورة السباحة فيها بسبب تضاريس المنطقة المعقدة.