austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الأردن: مقتل 4 مهربين خلال إحباط تهريب مخدرات من سوريا

الأحد, 22 مايو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أكد الجيش الأردني مقتل 4 أشخاص فجر الأحد، خلال إحباطه عملية تهريب مخدرات قادمة من الأراضي السورية إضافة إلى مصادرة كميات منها، مؤكداً أنه سيضرب "بيدٍ من حديد" كل من يحاول التسلل والعبث بالأمن الوطني الأردني. 

وفي بيان، أوضح أن "القوات الأمامية لحرس الحدود بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات رصدت مجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية"، مؤكداً أن "المجموعة حاولت اجتياز الحدود بطريقة غير شرعية بإسناد من مجموعة مسلحة ما دفع آليات رد الفعل السريع معها وتطبيق قواعد الاشتباك". 

وبيّن الجيش أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش لمنطقة الاشتباك تم العثور على 637 ألفاً من حبوب "الكبتاغون" المخدرة و181 كفاً من مادة الحشيش إضافة إلى 39 ألفاً و600 حبة من مادة "ترامادول" وسلاح كلاشنكوف. 

وأكد الجيش أن القوات المسلحة الأردنية ستضرب بيدٍ من حديد مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب إلى الداخل الأردني، مشدداً على أنه سيتعامل بحزم لحماية الحدود ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني. 

ووفقاً للبيان، فإنه منذ العام بداية العام 2022، أحبطت القوات المسلحة العديد من محاولات التسلل والتهريب، فضلاً عن مساهمتها في الحد من دخول المواد المخدرة الممنوعة إلى الأردن.