austin_tice

اقتصاد

مصادر: رامي مخلوف يخضع للإقامة الجبرية

السبت, 21 مايو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


كشفت تقارير إخبارية، أن رامي مخلوف، يخضع للإقامة الجبرية في قصره في منطقة الصبورة قرب العاصمة دمشق، وهو ممنوع من استخدام الإنترنت ووسائل الاتصال ولديه تواصل محدود مع أشخاص معينين. 

وأكد موقع "الحل نت" عن مصدر مقرب من عائلة مخلوف، أن مخلوف رفض التسوية التي عُرضت عليه من قبل آل الأسد وبوساطة روسية، والتي تضمنت الاستيلاء على ثلثي ثروته، مناصفة بين آل الأسد وروسيا. 

وبحسب المصدر: "رفض رامي مخلوف التوقيع على الضمانات وهو داخل سوريا، وطلب الخروج من البلاد من ثم التوقيع، الأمر الذي رفضه الطرف المقابل لتبقى الأمور كما هي عليه الآن، ويتم وضع مخلوف تحت الإقامة الجبرية"، كما أكد المصدر أن مخلوف يتعرض للأهانة والضغط بشكل مستمر من قبل أسماء الأسد زوجة رئيس النظام. 

وكان رامي مخلوف، تحدث في مقاطع فيديو ظهر فيها في أيار 2020 يستنجد بالأسد بعد ادعاءاته بوجود تهديدات ومضايقات أمنية تتعرض لها شركاته، فيما أرجع محللون في حينها أن انفجار قضية رامي مخلوف جاءت نتيجة درجة الإفلاس التي وصلت لها الدولة، وعدم بقاء أي مجالات للأسد سوى التحرك ضد الدائرة المحيطة به ومصادرة جزء من ثرواتها للتخفيف من الضغط الاقتصادي الهائل الذي يتعرض له.