austin_tice

الشأن السوري

ميداني

النظام يعترض دورية أمريكية شمالي الحسكة

السبت, 14 مايو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن موالين لنظام الأسد اعترضوا أمس دورية أمريكية رتلاً للقوات الأمريكية خلال محاولته العبور من المنطقة ومنعوه من المرور، في قرى صالحية حرب ومشيرفة وتل ذهب في ريف مدينة القامشلي شمالي الحسكة، بدعم من حاجز لقوات النظام. 

وقالت وكالة إعلام النظام "سانا"، إن رتلاً مؤلفاً من 5 عربات عسكرية تابعة للقوات الأمريكية حاولت العبور عبر قرى صالحية حرب ومشيرفة وتل ذهب، فقام الأهالي بالتصدي له بمساندة أحد الحواجز التابعة للنظام ومنعوه من المرور عبر قراهم وطردوه من منطقتهم.

والثلاثاء الفائت، اعترض موالون للنظام، طريق دوريتين للقوات الأمريكية بريف القامشلي شمالي الحسكة، ومنعوهم من متابعة طريقهم.

وذكرت مصادر إعلامية تابعة للنظام حينها، أن أهالي قريتي حامو والدعدوشية في القامشلي تصدوا، كٌلّ على حدة لرتلين للمحتل الأميركي -يضم كلَّ رتلٍ أربع مدرعات عسكرية- حاولا التسلل إلى القريتين والمرور عبرهما، وطردوهما إلى خارج القريتين. 

وخلال الفترة الأخيرة، زادت حواجز النظام بريف الحسكة من عمليات اعتراض القوات الأمريكية التي تسير دوريات في المنطقة، خلال الأسابيع الماضية.

وتنتشر قوات تابعة للتحالف الدولي في القسم الشرقي من منطقة نهر الفرات في المناطق الأغنى بالغاز والبترول، على امتداد ريفي الحسكة ودير الزور في قواعد عديدة.