austin_tice

الشأن السوري

ميداني

"الجبهة الوطنية" لـ"الطريق": استهداف حافلة المليشيات في إطار الرد على الخروقات

السبت, 14 مايو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- خاص 


قال الناطق باسم "الجبهة الوطنية للتحرير" النقيب ناجي مصطفى في حديث خاص لـ"الطريق"، إن لعملية التي نفذتها الجبهة على محاور حلب الغربية والتي أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 20 عنصراً للمليشيات الإيرانية، جاءت رداً على الخروقات المستمرة التي تشهدها مناطق مأهولة بالسكان في محافظة إدلب ومحيطها من قبل قوات الأسد والمليشيات الرديفة له.

وأوضح القيادي أن التصعيد الذي شهدته المنطقة في الأيام الماضية، أدى لوقوع قتلى وجرحى من المدنيين إلى جانب الخسائر المادية الكبيرة التي طاولت الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية. 

وكانت سرايا "حركة أحرار الشام" العاملة ضمن صفوف "الجبهة الوطنية للتحرير" قد استهداف آلية عسكرية بصاروخ موجه تقل عناصر من المليشيات على محور الفوج 111 بريف حلب الغربي، ما أسفر عن مقتل 10عناصر، من بلدتي نبل والزهراء. 

وأفاد مراسل "الطريق" في إدلب، أن فصائل المعارضة العاملة في غرفة عمليات الفتح المبين والقوات التركية قصفت، مساء الجمعة، عشرات المواقع العسكرية الخاضعة لسيطرة قوات النظام على محاور حلب الغربية وسهل الغاب وجبل الزاوية في ريفي حماة وإدلب. 

ولفت إلى أن قرى وبلدات متفرقة في منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا، تشهد تصعيداً جوياً وبريا من جانب قوات النظام.

ورافق التصعيد تحركات عسكرية للقوات التركية على محاور جبل الزاوية الجنوبية والشرقية عقب إصابة جنود أتراك في قصف مدفعي مصدره مواقع المليشيات الشيعية المتمركزة غربي حلب.