austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قـوات النظام تمنع وصول المسـاعدات إلى مخيم الركبان

الأربعاء, 11 مايو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قالت مصادر محلية إن قوات النظام، منعت أمس دخول مساعدات جديدة إلى مخيم الركبان، بالتزامن مع محاصرة المخيم من قبل قواتها والمليشيات الموالية لها. 

وأفادت "شبكة الركبان"، أن قوات النظام منعت الشاحنات التي تحمل المواد الغذائية من الدخول إلى المخيم، وأخضعتها حواجزها لتفتيش دقيق بحثاً عن المواد الغذائية أو الطبية، وصادرت جميع المواد الغذائية والخضار التي كانت داخلها. 

كما نقل موقع "العربي الجديد" عن عضو الشبكة المقيم في المخيم محمد عادل، أن أسعار المواد التموينية ارتفعت خلال اليومين الأخيرين إلى حدّ مرهق للسكان، حيث وصل سعر كيس الطحين إلى 145 ألف ليرة سورية، وكيلو السكر إلى 4500 ليرة، والأرز إلى ستة آلاف، والسمن النباتي إلى 20 ألفاً.

وأشار إلى أن هدف النظام من تشديد الحصار على السكان هو إجبارهم على الخروج من المخيم وإجراء تسويات أمنية من دون وجود أي ضمانات يمكن من خلالها وصول تلك المناطق دون تعرضهم للاعتقال من قبل أجهزة النظام الأمنية والعسكرية، كما حدث مع كثيرين غادروا المخيم في وقت سابق، واقتيد بعضهم للخدمة العسكرية. 

ويقع مخيم الركبان في منطقة صحراوية قرب الحدود الأردنية، ويعيش فيه نحو ثمانية آلاف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، ويفتقد إلى أبسط مقومات الحياة الأساسية.