austin_tice

الشأن السوري

ميداني

إدلب: الفصائل تكبد قوات النظام خسائر على أثر عمليات ليلية

الثلاثاء, 10 مايو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- خاص


أوقعت فصائل المعارضة، مساء الإثنين، قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام والمليشيات الرديفة لها جراء تنفيذ عمليات قصف وقنص طاولت آليات ومواقع عسكرية على محاور إدلب الجنوبية وحلب الغربية. 

وقال مصدر عسكري لـ"الطريق"، إن فصائل الثوار تمكنت من تدمير سيارة تقل عناصر تبديل من قوات الأسد والمليشيات الروسية داخل قرية الملاجة جنوبي إدلب بعد استهدافها بصاروخ ليزري موجه، ما أدى لمقتل وجرح من داخلها.

وأضاف، أن فوج المدفعية والصواريخ كثف قصفه على مواقع قوات النظام في المنطقة ذاتها بعد رصد عمليات تبديل عناصر نقطة عسكرية، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الأخيرة.

وفي ريف حلب الغربي، استهدفت الفصائل العاملة في المنطقة بعض النقاط العسكرية على محور "الفوج 46" بعد استهدافها بقذائف "آر بي جي" من مسافات قريبة، كذلك تمكنت سرايا القنص الحراري من قتل أكثر من عنصر على أطراف الفوج جراء استهدافهما بطلقات القناصة الليلة.

وبحسب المصدر، فإن هذه العمليات جاءت ضمن سلسلة القصف التي بدأتها الفصائل المنضوية في غرفة عمليات "الفتح المبين" خلال اليومين الماضيين. 

في المقابل، شهدت قرى وبلدات متفرقة في جبل الزاوية وريف حلب العربي، قصفاُ من حواجز ومعسكرات النظام، اقتصرت أضراره على الماديات دون تسجيل خسائر بشرية، وتزامن القصف مع تحليق للطائرات الحربية الروسية فوق القرى القريبة من خطوط التماس وصولاً إلى المناطق الحدودية مع تركيا.