austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مليشيا الأسد تستهدف سيارة لفصائل المعارضة... والأخيرة تكثف قصفها

الأحد, 8 مايو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


قُتل 6 عناصر وأصيب آخرون من مقاتلي الجبهة الوطنية للتحرير، جراء استهداف سيارة تقلهم إلى نقاط الرباط، بصاروخ موجه مصدره قوات النظام والمليشيات الرديفة لها المتمركزة في سهل الغاب بريف حماة الغربي. 

وأفاد مصدر عسكري من الجبهة الوطنية للتحرير في تصريح لـ "الطريق"، أن قوات الأسد المتمركزة في جبل العمقية بسهل الغاب، استهدفت سيارة تقل عناصر من الجيش الثاني وجيش النصر أحد مكونات الجبهة الوطنية للتحرير أثناء توجهم إلى خطوط الرباط في قرية القاهرة؛ ما أسفر عن مقتل 6 عناصر من قرى ريف حماة وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأشار إلى أن مدفعية فصائل المعارضة ونقاط القوات التركية قصفت بعشرات القذائف والصواريخ، حواجز وتجمعات مليشيا النظام في قرى وبلدات كفرنبل، وحزارين، وبسقلا، وكفروما، ومعرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، محققة إصابات مباشرة في المواقع المستهدفة، وذلك رداً على الخروقات المستمرة التي تشهدها المناطق المحررة.

على حين تعرضت قرى جبل الزاوية الجنوبية والشرقية لقصف بري مكثف تزامناً مع استهداف السيارة في سهل الغاب؛ ما أدى لدمار واسع في منازل المدنيين وممتلكاتهم دون تسجيل أضرار بشرية.

وشهدت سماء المناطق المحررة لا سيما القريبة من خطوط التماس، تحليقاً مكثفاً للطائرات الحربية والاستطلاع الروسية والإيرانية دون تسجيل أي ضربات جوية منها.