الشأن السوري

ميداني

مقتل 4 عناصر من "الفرقة الرابعة" في درعا

الاثنين, 12 يوليو - 2021
مقتل عناصر من الفرقة الرابعة بعد اختطافهم من قبل مجهولين
مقتل عناصر من الفرقة الرابعة بعد اختطافهم من قبل مجهولين

الطريق


أفاد "تجمع أحرار حوران" بمقتل 4 عناصر من "الفرقة الرابعة" التابعة للنظام السوري بعد اختطافهم من قبل مجهولين في ريف درعا جنوبي البلاد، ليرتفع عدد عناصر النظام المقتولين إلى خمسة في المحافظة خلال 24 ساعة.

وأكد التجمع أن الأهالي عثروا على أربع جثث على الطريق الواصل بين بلدتي الحراك وناحتة في ريف درعا الشرقي، مضيفاً أنها تعود لأربعة أشخاص اختطفوا من قبل مجهولين، مساء الأحد وهم من بلدة المسيفرة.

ووفق التجمع تظهر على الجثث آثار تعذيب شديدة وجرى نقلها إلى المستشفى الوطني في مدينة إزرع، مضيفاً أن الجثث تعود لأشخاص يعلمون ضمن الفرقة الرابعة بعد إجرائهم تسوية مع النظام السوري. وتابع أنهم جميعا كانوا من المدنيين قبيل سيطرة النظام على المحافظة.

وبحسب التجمع، فإن من بين الأربعة المقتولين عبد الرحمن جمعة العلي الملقب أبو عامر وهو قائد مجموعة محلية تابعة للفرقة الرابعة في المسيفرة، سبق أن شاركت مجموعته في عمليات اقتحام ضد معارضين للنظام في عدد من بلدات درعا، وهو متهم بتجنيد العشرات من أبناء المنطقة للفرقة الرابعة. وانضم العلي إلى الفرقة الرابعة بعد التسوية التي حدثت في درعا عام 2018، إذ كان من سكان محافظة دمشق ببداية الاحتجاجات في سوريا عام 2011.

كما قُتل صدام الحلقي المعروف ب"صدام الصبيحة" وهو قائد مجموعة عسكرية تعمل لمصلحة الأمن العسكري في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، على يد مجهولين بالقرب من المدرسة الثانوية في مدينة جاسم.