austin_tice

الشأن السوري

ميداني

وفاة طفلتين غرقاً وإنقاذ أخرى بعد سقوطهنّ في مياه سدٍّ بسهل الغاب غربي حماة

الاثنين, 2 مايو - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص-الطريق


تُوفيت طفلتان غرقاً وأصيبت أخرى، بعد وقوعهنّ في مياه السد الواقع على أطراف بلدة قسطون غربي حماة.

وفي التفاصيل، أفاد مصدر من المنطقة في تصريح لـ "الطريق"، بأن شاباً من أهالي البلدة انتشل طفلة على قيد الحياة من سد قسطون بعد رصده حالة غرق لثلاث طفلات أثناء تواجدهنّ على جدار السد قبل انزلاقهن فيه.

وأشار المصدر إلى أن الطفلتين الاثنتين وصلتا إلى قاع السد قبل أن يتمكن من إنقاذهما؛ ما أجبر الأهالي على طلب فرق الغطس في مؤسسة الدفاع المدني لانتشالهما، وبعد عملية بحث دامت قرابة النصف ساعة، تمكنت الفرق من انتشال الطفلتين المفارقتين للحياة.

في السياق ذاته، تعرض شاب لحادثة غرق مماثلة في سد عين الزرقا بمدينة دركوش غربي إدلب أثناء السباحة؛ ما أسفر عن إصابته بجروح بليغة قبل أن تتمكن فرق الدفاع المدني من انتشاله ونقله إلى مشفى المدينة على الفور لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم.

وأعلنت مؤسسة الدفاع المدني عبر صفحتها في "فيسبوك"، عن انتشال جثتي طفلتين من سد قسطون ونقلهما إلى المشفى لتسليمهما لذويهما، وإنقاذ ثالثة تم تقديم الإسعافات الأولية لها، فيما تعرض شاب لحادث غرق مماثل في عين الزرقا بريف إدلب الغربي وهو بحالة حرجة. 

الجدير بالذكر أن الدفاع المدني يوجه تحذيرات للأهالي بشكل دوري ينبههم من النزول إلى السدود والمستنقعات المائية لخطورة السباحة فيها بسبب طبيعة المنطقة وتضاريسها الخطرة.