austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مليـشيا الحرس الثوري تدرب عناصرها على المضادات الجوية بريف الرقة

السبت, 30 أبريل - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أفادت مصادر محلية، عن قيام الحرس الثوري الإيراني بإطلاق دورة لتدريب عناصره من مليشيات حركة النجباء و"حزب الله"، على استخدام مضادات جوية أرضية تحمل على الكتف في بادية الرصافة بريف الرقة الجنوبي، تزامناً مع استنفار عسكري وأمني من قبل مليشيات الأسد التي تسيطر على المنطقة. 

وقالت شبكة "عين الفرات"، إن 25 عنصراً من هذه المليشيات يخضعون لهذه التدريبات، حيث تعتبر هذه التدريبات ثاني دورة، تجريها إيران لمليشياتها خلال مدة 6 أشهر بعد دورة أجريت في وقت سابق في منتصف شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2021.

وتشمل الدورة الحالية تدريبات على إعداد الصاروخ والتحكم في الإطلاق وطرق التخفي خلال التوجيه نحو المروحيات والاستطلاع والحربي، كما أنه ومن المقرر أن يخضع عناصر المليشيات لتجربة التعامل مع الأهداف الجوية الحية والطائرات المسيرة في منتصف الشهر القادم، بعد انتهائهم من التدريبات النظرية والفنية. 

وأضافت الشبكة أن عناصر هذه المليشيات الذين يتلقون التدريبات لخمسة أيام أسبوعياً، ومدة الدرس تتراوح لأربع ساعات بشكل يومي، حيث تهدف هذه التدريبات إلى تعليم هذه المليشيات على استخدام هذه الصواريخ في حالات الطوارئ. 

كما وصلت دفعة جديدة من عوائل عناصر مليشيا "حزب الله" العراقي من معبر الهري شرق مدينة البوكمال، وتتألف من 4 حافلات تحتوي على 35 عائلة إلى مدينة تدمر، حيث استقرت هذه العوائل في مساكن الجمعيات في 3 كتل سكنية قامت هذه المليشيات بإعدادها في وقت سابق بعد تهجير سكانها، ليبلغ عدد العوائل العراقية من عناصر المليشيات الإيرانية أكثر من 320 عائلة في مدينة تدمر وحدها.