austin_tice

الشأن السوري

ميداني

احتجاجاً على مقتل شاب.. مظاهرات ضد مليشـيا "قـسد" بديرالزور

الاثنين, 25 أبريل - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قالت مصادر محلية إن عدداً من أهالي قرى وبلدات ريف دير الزور الغربي، خرجوا بمظاهرات ضد مليشيا "قسد"؛ احتجاجاً على مقتل أحد أبنائهم على أيدي عناصرها. 

وأفاد موقع "نداء بوست"، أن أهالي القرى؛ الحصان ومحيميدة والجيعة، خرجوا بمظاهرة غاضبة تندد بمقتل الشاب ياسر محافظ العيسى، وتطالب بمحاسبة القيادي في مليشيا "قسد" الذي قام بقتله ويدعى "علي دوشا".

وأوضح أن المتظاهرين قاموا بقطع الطرقات الرئيسية في تلك القرى بواسطة الإطارات المشتعلة، كما طردوا عناصر مليشيا "قسد"، من حاجز البريد وحاجز حاوي الحصان في مدخل محيميدة، بريف دير الزور الغربي.

وأضاف أنّ المحتجين وجهوا انتقادات شديدة لما قالوا إنه تخاذل وجهاء العشائر وصمتهم عن تجاوزات سابقة لمليشيا "قسد" في بعض المناطق، الأمر الذي جعل المليشيا تتجرأ على توسيع انتهاكاتها.

ولفت إلى أن العيسى فارق الحياة أول أمس، متأثراً بجراحه التي أُصيب بها قبل يومين، عندما قامت دورية تابعة لمليشيا "قسد" بإطلاق النار عليه بالقرب من جسر المطحنة في قرية الشهابات.

وتشهد مناطق ريف دير الزور منذ فترة حالة من التوتر، بعد خروج عدد من المظاهرات المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية للأهالي، وإيجاد حلول لموجة الغلاء وتحكم التجار بالأسعار، ودعم وجود أي تحرك ملموس ضد مليشيا "قسد" التي تسيطر على آبار النفط في المنطقة وتستثمرها لصالح مشاريعها الخاصة.