austin_tice

الشأن السوري

ميداني

بحادثتين منفصلتين... مقتل أربعة مدنيين على الأقل جراء حادث سير وصعقة كهربائية بإدلب

الأحد, 24 أبريل - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص-الطريق 


قُتل أربعة مدنيين على الأقل بينهم طفل وأصيب آخرون بجروح قبل موعد الإفطار، جراء صعقة كهربائية وحادث سير أليم وقع على طريق إدلب-باب الهوى بين سيارة شحن كبيرة وأخرى عائلية مليئة بالمدنيين. 

وقال مراسل "الطريق" في إدلب، إن الطفل جميل غندورة من أهالي بلدة نحليا بجبل الأربعين جنوبي إدلب، تعرض لصعقة كهربائية في أثناء اللعب ومحاولة التسلق على أحد أعمدة التوتر في البلدة؛ ما أدى لوفاته على الفور جراء الصعقة التي ضربته في أماكن متفرقة من جسده.

في سياق متصل، قُتل ثلاثة مدنيين بينهم زوجان كحصيلة غير نهائية، إثر تعرض السيارة التي يستقلونها للدهس من قبل سيارة شحن قاطرة ومقطورة بالقرب من بلدة كفريا الواقعة على أوتوستراد إدلب- باب الهوى. 

وأشار مراسلنا إلى أن فرق الدفاع المدني وبمساعدة من الأهالي، عملت على انتشال الجثث من مواقع الحوادث ونقلتهم إلى مشافي مدينة إدلب لتقوم بالإجراءات اللازمة.

وكانت مؤسسة الدفاع المدني قد حذرت الأهالي في وقت سابق، لتوخي الحذر والابتعاد عن أعمدة التوتر نتيجة تغذية معظمها بالتيار الكهربائي. كما حذرت السائقين بضرورة تخفيف السرعة وتشغيل المصابيح أثناء القيادة، وتفقد جاهزية المركبات نتيجة تعرض المنطقة لعواصف غبارية ورملية.