austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مسيرة تركية تستهدف موقعاً عسكرياً لـ"قسد" بالقامشلي

الأربعاء, 20 أبريل - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قالت وسائل إعلام، إن طائرات مسيرة تركية، استهدفت اليوم الأربعاء موقعاً عسكرياً في مدينة القامشلي وسيارة تقل كوادر من مليشيا "قسد" وحزب "العمال الكردستاني" في عين العرب. 

وأوضح مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا أن "طائرة مسيرة تركية استهدفت صباح اليوم الأربعاء مزرعة يوجد فيها مسؤولو استخبارات من قسد وحزب العمال الكردستاني على الحزام الغربي لمدينة القامشلي بالقرب من الحدود التركية". 

وأشار المصدر إلى "إصابة ثلاثة أشخاص بينهم مسؤولان في الاستخبارات، أحدهما إصابته خطيرة، إثر استهداف المسيرة للمزرعة غربي القامشلي، نقلوا على إثرها إلى مشفى عسكري في المدينة". 

وأفادت وسائل إعلامية تابعة لـ "الإدارة الذاتية أن "طائرة مسيرة تركية استهدفت بحدود الساعة 15:30 ظهر اليوم، سيارة على الطريق الواصل بين قريتي (إيديق وتوخت) جنوبي مدينة عين العربي". 

وأوضح مصدر مقرب من الإدارة الذاتية في مدينة عين العرب لموقع تلفزيون سوريا أن "كادراً من حزب العمال الكردستاني وسائقه قتلوا في السيارة المستهدفة والتي كانت تحمل نمرة مدنية للتمويه". 

وأعلنت تركيا قبل أيام مقتل (محمد آيدن) الكادر في حزب "العمال الكردستاني" خلال استهداف مسيرة تركية لموقع عسكري في مدينة الدرباسية بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.