austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الفتح المبين تنفذ عملية انغماسية غربي حماة... وتقصف مواقع للنظام جنوبي إدلب

الجمعة, 15 أبريل - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص- الطريق 


أعلنت إحدى الفصائل العسكرية العاملة في غرفة عمليات الفتح المبين، عن تنفيذ عملية انغماسية على مواقع عسكرية لقوات النظام والمليشيات الرديفة له في سهل الغاب، تبعها قصف مكثف على مواقع للأخيرة جنوبي إدلب. 

وأكد مصدر عسكري من المنطقة في تصريح لـ"الطريق"، بأن أحد مقاتلي فصيل أنصار الإسلام المرابط على محاور سهل الغاب اقتحم بأسلحته الفردية وحزامه الناسف قبل ظهر اليوم، تجمعاً عسكرياً لمليشيا الأسد داخل قرية السرمانية، استطاع خلالها الوصول إلى عمق مناطق سيطرة النظام. 

وأضاف، أن اشتباكات عنيفة دامت قرابة النصف ساعة سمع صداها إلى المناطق المحررة المحاذية للبلدة، قبل أن يفجر المتسلل حزامه الناسف في موقع العملية، وذلك ثأراً للشهداء والمعتقلين في زنازين نظام الأسد، بحسب المصدر. 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن فوج المدفعية والصواريخ في عمليات الفتح المبين، صعد قصفه البري على حواجز ومعسكرات النظام المتواجدة في قرى الرويحة وكفرموس والملاجة بريف إدلب الجنوبي، مؤكداً وقوع جرحى في صفوف الأخيرة جراء تحقيق اصابات مباشرة في المناطق التي طالها القصف. 

واعتمدت فصائل المعارضة على طائرات الاستطلاع الخاصة بها خلال العمليات التي نفذتها اليوم، وكان لها دور كبير في إتمام المهمة.