austin_tice

الشأن السوري

ميداني

بعد بلاغ من الأهالي... الدفاع المدني ينتشل جثتين متفسختين جنوبي إدلب

السبت, 9 أبريل - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


انتشلت فرق الإنقاذ في مؤسسة الدفاع المدني السوري العاملة في محافظة إدلب أمس، جثتين متفسختين مجهولتي الهوية بعد بلاغ تلقته من قبل أهالي جبل الأربعين جنوبي مدينة إدلب يفيد بوجود رفات جثث بين الصخور في المنطقة. 

وأفاد مصدر إعلامي من المنطقة لـ"الطريق"، بأن أشخاص عثروا على جثتين بين صخور السفح القريب من قرية مجدليا أثناء مرورهم من المنطقة، وعند مشاهدتهم تم إخبار الدفاع المدني والجهات الأمنية بالتوجه إلى المنطقة لانتشالهم والوقوف على التفاصيل. 

وأضاف، أن فرق الإنقاذ انتشلت رفات الجثث وتوجهت بهم إلى مركز المحافظة وسلمتهم إلى الطبابة الشرعية لتقوم بالكشف عنهم والإجراءات اللازمة. 

وبحسب المصدر، يعتقد أن زمن الوفاة يعود إلى المعارك الأخيرة التي شهدتها المنطقة بين فصائل الثوار وقوات النظام في شهر شباط / فبراير من عام 2020، حيث تعرضت المنطقة حينها لقصف بري وجوي مكثف من قبل النظام وروسيا ما دفع معظم السكان إلى مغادرة منازلهم بسبب قربها من خطوط التماس. 

من جانبها، قالت مؤسسة الدفاع المدني على صفحتها في "فيسبوك" إن فرقها انتشلت رفات جثتين مجهولتي الهوية بعد بلاغ بوجودهما في جيب صخري بالقرب من قرية مجدليا جنوبي إدلب ونقلتهم إلى الطبابة الشرعية في المدينة.