austin_tice

اقتصاد

"الفاو": أسعار الغذاء في العالم وصلت إلى أعلى مستوياتها

الجمعة, 8 أبريل - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


كشفت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، أن أسعار الغذاء في العالم وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق. 

وأفاد بيان للمنظمة نشرته عبر "تويتر"، أن أسعار السلع الغذائية العالمية بلغت أعلى المستويات على الإطلاق في آذار/ مارس الماضي، على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا وعرقلة صادرات القمح والحبوب.

وارتفع مؤشر أسعار السلع الغذائية لدى المنظمة بنسبة 12,6 في المئة بين شباط / فبراير، وآذار/ مارس في قفزة عملاقة إلى أعلى مستوى جديد منذ بدء العمل به في 1990. 

وكانت تصاعدت تحذيرات من أن يتسبب التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا في تقلب وارتفاع أسعار المواد الغذائية، ما قد يعرض شعوب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى مجاعة شديدة.

ووفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، فقد زادت أسعار المواد الغذائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى أعلى مستوياتها منذ 10 سنوات، حيث وصلت إلى مستويات مماثلة لتلك شهدتها فترة الربيع العربي. 

وتشترط موسكو لإنهاء عمليتها العسكرية التي أطلقتها ضد أوكرانيا في 24 شباط /فبراير الفائت، تخلي كييف عن أي خطط من شأنها الانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي "الناتو"، واتخاذ موقف الحياد التام.