austin_tice

الشأن السوري

ميداني

تنظيم الدولة يكبد قوات النظام و"حزب الله" خسائر شرقي حمص

السبت, 2 أبريل - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


كشفت مصادر محلية عن شن تنظيم الدولة هجوماً واسعاً على ثلاث نقاط لمليشيا تابعة للنظام السوري وحزب الله اللبناني في بادية حمص الشرقية فجر السبت، مما أدى إلى سقوط 9 قتلى وجرحى واستيلاء التنظيم على عربات عسكرية وذخائر.

وأوضح مصدر مطلع لموقع "تلفزيون سوريا"، أن "الهجمات وقعت قرابة الساعة الـ2 فجراً، عبر استهداف مجهولين للعناصر من حاجز الفرقة الرابعة في خربة التياس القريب من مطار التيفور". 

وأضاف أن الهجوم استهدف أيضاً "نقطة الجحار التابعة لمليشيا حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني غربي تدمر بنحو 15 كيلومتراً وموقع قرية شريفة المسيطر عليه من قبل الحزب شرقي حمص ب25 كيلومتراً". 

وأشار المصدر إلى أن أكثر من 9 قتلى سقطوا خلال هذه الهجمات المتزامنة إضافة إلى إصابات بعضها خطير في صفوف مليشيا الحزب، تم نقلهم إلى مشافي تدمر ومدينة حمص. وقال إن تنظيم "داعش" تمكن من الاستيلاء على عربتين عسكريتين مزودتين برشاشات 23 ملم، وعدد من صناديق الذخيرة والرشاشات الخفيفة. 

وعجزت قوات النظام والقوات الروسية عن مؤازرة القوى الموجودة على الأرض خشية الكمائن المنتشرة في البادية. 

وقد أدت معارك البادية السورية إلى مقتل عدد كبير من عناصر وقوات قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها، بسبب صعوبة السيطرة عل المساحات الواسعة من الأراضي، وحرب العصابات التي ينفذها تنظيم "داعش" هناك. ورغم المساندة الكبيرة من سلاح الجو الروسي، لم يتمكن النظام من حسم تلك المعركة التي تستنزف قواته.