austin_tice

اقتصاد

بعد "سوريا فون"... "الإنقاذ" تحضر لافتتاح شركة إنترنت محمول بإدلب

الأربعاء, 30 مارس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- خاص 


بدأت حكومة الإنقاذ السورية العاملة في محافظة إدلب ومحيطها، التحضير لافتتاح شركة إنترنت محمول أو ما يعرف بـ " 4G" وذلك تزامناً مع استكمال التجهيزات النهائية لإطلاق الشركة المتخصصة بالاتصالات الخلوية في المنطقة ذاتها. 

وأكدت مصادر عاملة في قطاع الانترنت الفضائي لـ"الطريق"، أن مستثمرين من حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام يسعون لافتتاح شركة "فودافون" للإنترنت المحمول، والتي ستكون رديفة لـ "سوريا فون" التي تم الإعلان عنها من قبل شخصيات مقربة من الحكومة منتصف شهر آذار الجاري.

وقالت المصادر، إن الشركة شيدت أبراج بث للتغطية في مناطق متفرقة من ريفي إدلب وحلب، أهمها القرى والتلال المرتفعة القريبة من الحدود السورية التركية وصولاً إلى مركز المدينة والريف الغربي من محافظة حلب.

ومن المتوقع أن توقف حكومة الإنقاذ كافة شركات الاتصال الخاصة العاملة في قطاع الاتصالات المحمولة في المنطقة مع انطلاق عمل سيريا فون وفودافون "بحسب مصدر مطلع على التفاصيل. 

يشار إلى أن الشركات الخاصة المشغلة لقطاع الاتصالات الخليوية بمحافظة إدلب ومنها "أيلوكس، تروكسل، سيريانا"، تقدمت بطلب خلال الفترة الفائتة طالبت فيه الحكومة السماح لهم بتوسعة عمل شركاتهم ليشمل معظم المناطق المحررة، إلا أن الأخيرة ردت بالمنع والرفض المطلق، وذلك بغية افتتاح شركات خاصة فيها.