austin_tice

اقتصاد

انخفاض أسعار النفط بعد فشل قرار أوروبي لحظر الخام الروسي

الجمعة, 25 مارس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


تراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية، بعد فشل الاتحاد الأوروبي في الاتفاق على حظر الخام الروسي، حيث أفادت تقارير أن الولايات المتحدة تدرس مع حلفائها سحب المزيد من المخزون الاستراتيجي.

وانخفضت عقود خام برنت القياسي، تسليم أيار/ مايو، 97 سنتاً أو بنسبة 0.81 بالمئة، ليجري تداولها عند 118.06 دولارا للبرميل.

وهبطت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم أيار/مايو أيضاً، 1.04 دولار أو بنسبة 0.93 بالمئة، إلى 11.3 دولار للبرميل.

وكانت عقود الخام قد أغلقت التداولات أمس، بانخفاض 2 بالمئة، بعدما انتهت قمة لقادة الاتحاد الأوروبي عقدت في بروكسل بمشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن، دون اتفاق على حظر واردات الطاقة الروسية، ما ساهم في تهدئة مخاوف الأسواق بشأن المزيد من النقص في الإمدادات.

لكن الخامين القياسيين يتجهان لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ ثلاثة أسابيع، بحوالي 10 بالمئة لمزيج برنت و7 بالمئة للخام الأمريكي.

كما ساهمت تصريحات مسؤولين أمريكيين رافقوا بايدن إلى بروكسل، في تهدئة الأسواق، وذكرت الولايات المتحدة أنها تدرس مع حلفائها ضخ المزيد من الخام في الأسواق عبر من المخزون الاستراتيجي.

وفي حال تم ذلك، فستكون المرة الثالثة التي تسحب هذه الدول من مخزونها في غضون أقل من نصف عام لتعويض نقص الإمدادات وكبح ارتفاع الأسعار.