austin_tice

الشأن السوري

ميداني

وصول تعزيزات من قوات النظام والمليشيات الروسية والإيرانية للبادية

الثلاثاء, 6 يوليو - 2021
تصعيد العمل العسكري ضد خلايا التنظيم
تصعيد العمل العسكري ضد خلايا التنظيم
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


تواصل قوات النظام والمليشيات الروسية ممثلة بـ"الفيلق الخامس" عمليات تمشيط البادية السورية من خلايا التنظيم.

وكشفت مصادر إعلامية، عن قيام مليشيا "الفيلق الخامس" المدعوم من روسيا، الاثنين، بتشكيل غرفة عمليات عسكرية في بادية تدمر شرقي محافظة حمص، بإشراف ضباط روس من قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية، وذلك بُغية تصعيد العمل العسكري ضد خلايا التنظيم.

وأوضحت تقارير إخبارية أن العمليات تستهدف البادية السورية التي يُسيطر عليها النظام السوري، وتحديداً باديتي تدمر والسخنة، نتيجة الخسائر الفادحة التي تلقتها قوات النظام والمليشيات المدعومة من روسيا على مدار الأشهر السبعة الماضية.

يأتي ذلك بعد أن تزايدت الهجمات المباغتة والكمائن التي نفذتها خلايا التنظيم، والتي أدت لمقتل أكثر من 170 عنصراً من قوات النظام والمليشيات المساندة لها، دون تمكنها من تمشيط البادية وإحكام السيطرة عليها، على الرغم من شن تلك القوات والمليشيات بدعم روسي أكثر من سبع عمليات عسكرية منذ مطلع العام الجاري.

وإلى جانب "الفيلق الخامس"، أرسلت مليشيا "لواء فاطميون" الأفغانية، وقوات "حزب الله" اللبنانية، تعزيزات عسكرية، إلى منطقة أبو الرجمين الواقعة ضمن سلسلة جبال العمور شرق مدينة تدمر، حيث تعتبر تلك المنطقة ملاذاً لخلايا التنظيم بسبب طبيعة الأرض ووعورتها.

تزامناً، شنت الطائرات الحربية الروسية شنت خلال الأسبوع الأخير، أكثر من 170 غارة جوية مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار، استهدفت الجبال الشمالية والغربية لبادية تدمر والسخنة، وبادية طريق أثريا – خناصر جنوبي حلب وشرق حماة، ومناطق كباجب والشولا وجبل البشري جنوب غرب محافظة دير الزور، وبادية الرصافة وصفيان غرب محافظة الرقة.