austin_tice

الشأن السوري

ميداني

ملـيشـيا "قـسد" تشن حملة اعتقالات بحي غويران بالحسكة

الثلاثاء, 22 مارس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية أن قوات مليشيا "قسد"، حملة اعتقالات في حي غويران بريف الحسكة، بذريعة البحث عن خلايا تنظيم الدولة في الحي. 

وأوضحت المصادر بأن قوات مليشيا "قسد"، أرسلت دوريات عسكرية عدّة إلى حي غويران ونصبت الحواجز على مداخل عدد من الأحياء، وبدأت بمداهمة شارع الأغاوات، واعتقلت أشخاص عدة أمس، بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

وبحسب شبكة "فرات بوست"، فإن نسبة كبيرة من العوائل لا تزال تقطن في الأحياء الأخرى، وتفضل عدم العودة إلى الحي حتى اللحظة، خشية عمليات التمشيط التي يشنها عناصر "قسد" من حين إلى آخر داخل الحي، بحجة البحث عن خلايا من تنظيم الدولة. 

وشهد حي غويران في الحسكة مؤخراً أكبر عملية لتنظيم الدولة بعد معارك الباغوز، حيث سيطر التنظيم على سجن الصناعة؛ وأسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة العشرات.

أفادت مصادر محلية أن قوات مليشيا "قسد"، شنت حملة اعتقالات في حي غويران بريف الحسكة، بذريعة البحث عن خلايا لتنظيم الدولة في الحي. 

وأوضحت المصادر، أن المليشيات أرسلت دوريات عسكرية عدّة إلى حي غويران ونصبت الحواجز على مداخل عدد من الأحياء، وبدأت بمداهمة شارع الأغاوات، واعتقلت أشخاص عدة أمس، بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

وبحسب شبكة "فرات بوست"، فإن نسبة كبيرة من العوائل لا تزال تقطن في الأحياء الأخرى، وتفضل عدم العودة إلى الحي حتى اللحظة، خشية عمليات التمشيط التي يشنها عناصر "قسد" من حين إلى آخر داخل الحي، بحجة البحث عن خلايا من تنظيم "داعش".

وشهد حي غويران في الحسكة مؤخرا أكبر عملية لداعش بعد معارك الباغوز، حيث سيطر التنظيم على سجن الصناعة، وأسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة العشرات.