austin_tice

الشأن السوري

ميداني

بهدف تجنيدهم إجبارياً...قوات النظام تشن حملة اعتقالات بريف دمشق

الأحد, 20 مارس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية أن قوات النظام، شنت حملة مداهمات اعتقلت خلالها 9 شبان من أبناء بلدتي زبدين ودير العصافير في الغوطة الشرقية، لتجنيدهم إجبارياً.

ونقل موقع "صوت العاصمة" أن دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري أطلقت حملتها في بلدة زبدين، واستهدفت خلالها منازل عدة في أحياء متفرقة من البلدة، مضيفاً أن الحملة تركّزت في محيط مبنى المجلس البلدي، وعلى أطراف زبدين من جهة طريق المليحة.

وأوضح الموقع أن الدوريات اعتقلت 4 شبان من أبناء زبدين، المتخلفين عن الالتحاق في صفوف جيش النظام لأداء خدمتهم العسكرية الإلزامية، مؤكداً أن الأمن العسكري وسّع حملته لتصل إلى بلدة دير العصافير.

وأشار إلى أن دورياته استهدفت منازل عدة بالقرب من المسجد القديم ومحيط مسجد عمر بن الخطاب، وأخرى على الطريق الواصلة بين دير العصافير والمليحة.

وبحسب الموقع فقد قامت الدوريات باعتقال 5 شبان من أبناء دير العصافير، المتخلفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، لافتاً إلى أن الدوريات نقلت جميع الشبان إلى مقر الفرع في العاصمة دمشق.

كما أجرت قوات النظام دوريات مشتركة بين الأمن العسكري والشرطة العسكرية، جولات على الطريق الوصلة بين دير العصافير وزبدين، وداخل الأحياء في البلدتين، بالتزامن مع حملة دهم المنازل.

وفرضت الحواجز الأمنية والعسكرية المتمركزة في البلدتين، حالة تشديد أمني بالتزامن مع الحملة، أخضعت خلالها عشرات المارّة لعملية الفيش الأمني، بعد التحقق من أوراقهم الثبوتية ووثائق التأجيل العسكري.

وبحسب الموقع فقد تم اقتياد ما لا يقل عن 260 شاباً من أبناء ريف دمشق المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية، لتجنيدهم إجبارياً خلال عام 2021، ضمن حملات عدة نفّذتها مخابرات النظام والشرطة العسكرية.