austin_tice

الشأن السوري

ميداني

عملية نوعية للفصائل المعارضة في ريف حماة توقع قتلى وجرحى بصفوف قوات النظام

السبت, 19 مارس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص-الطريق 


نفّذ فصيل عسكري تابع للجبهة الوطنية للتحرير العاملة ضمن غرفة عمليات "الفتح المبين"، عصر اليوم، عملية عسكرية على محاور سهل الغاب؛ أسفرت عن مقتل وجرح مجموعة من قوات النظام. 

وأفاد مصدر عسكري في تصريح خاص لـ"الطريق"، بأن ثلاثة عناصر من مليشيا الأسد قُتِلوا جراء عملية نوعية قام بها جيش النصر، أحد مكونات الوطنية للتحرير، على محور قرية الفطاطرة في سهل الغاب غربي حماة. 

ولفت المصدر إلى أن عملية تسلل ناجحة نفذها مجموعة من الثوار تمكنوا خلالها من الوصول إلى عمق مناطق سيطرة قوات الأسد؛ وأسفرت عن مقتل وجرح مجموعة كاملة من الأخيرة بعد اشتباكات مباشرة بالأسلحة الخفيفة دارت في إحدى نقاط النظام العسكرية. 

وأضاف، أن المنطقة شهدت قصفاً مدفعياً متبادلاً بين الفصائل العاملة في المنطقة من جهة، وقوات النظام من جهة أخرى، وذلك عقب تنفيذ العملية التي منيت فيها الأخيرة بخسائر بشرية فادحة. 

في السياق ذاته، تمكنت فصائل الفتح المبين من قتل وإصابة ما لا يقل عن خمسة عناصر في ريفي إدلب الجنوبي واللاذقية الشمالي، جراء عمليات قنص وقصف مدفعي نفذتها الأخيرة على مواقع عسكرية مشتركة بين قوات النظام والمليشيات التابعة لروسيا.

وتشهد مناطق خفض التصعيد شمال غربي سوريا منذ ثلاثة أيام، تصعيداً عسكرياً من قبل النظام والمليشيات الروسية والإيرانية، خلّف جرحى في صفوف المدنيين ودماراً واسعاً في الممتلكات العامة والخاصة، وسط تحليق مستمر للطائرات الحربية، والاستطلاع الروسية والإيرانية في سماء المناطق المحررة.