austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مليـشيا "قـسد" تبلغ أهالي القرى المحيطة بطريق إم 4  شمالي الرقة بضرروة إخلائها

الاثنين, 14 مارس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


ذكرت وسائل إعلامية، أن قوات مليشيا "قسد" أبلغت أهالي قرى التروازية الشمالية والغربية والزيدي شمالي الرقة بضرورة إخلاء قراهم خلال أسبوع وذلك باعتبار المنطقة عسكرية لوقوعها على الجبهات القتالية على تخوم الطريق الدولي M4.

ونقل موقع "تلفزيون سوريا" عن مصدر عسكري، أن البلاغ جاء بعد وصول تعزيزات عسكرية لـ "قسد" إلى أطراف القرى لتعزيز الجبهات، بالإضافة إلى تزايد عمليات حفر الأنفاق والخنادق في المنطقة.

وأشار إلى أن القرى المذكورة تضم نحو 1000 مدني بعد نزوح عشرات العوائل منها، في ظل رفض عشرات الأهالي الخروج من منازلهم وترك أراضيهم.

وأوضح أن عملية الإخلاء تسعى من خلالها مليشيا "قسد" لاتخاذ منازل المدنيين مراكز عسكرية ونقاط مبيت لعناصرها، بعد تزايد القصف من جانب الجيش الوطني على نقاط تمركزهم في المناطق المكشوفة على امتداد الطريق الدولي M4.

وتضم التروازية والزيدي 6 نقاط لقوات النظام والقوات الروسية تتموضع في منازل مدنيين هجروها هرباً من القصف المدفعي الذي يطول أطراف هذه القرى خلال الاشتباكات. 

وتسيطر مليشيا "قسد" على معظم محافظة الرقة، وتشهد المحافظة ومناطق أخرى تسيطر عليها "قسد" مظاهرات منددة بسياسة الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بنقص الخدمات وانقطاعها في الكثير من الأحيان.