austin_tice

الشأن السوري

ميداني

أثناء غياب أهله عن المنزل...انتحار طفل في مدينة إدلب

السبت, 5 مارس - 2022
تشهد مناطق المحرر أزدياداً في حوادث الانتخار
تشهد مناطق المحرر أزدياداً في حوادث الانتخار
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص-الطريق 


أقدم طفل نازح في مدينة إدلب على قتل نفسه شنقاً داخل المنزل، بعد خروج أهله بغضون ساعات قليلة، وفق تقرير الطب الشرعي لذوي الطفل. 

مصادر من العائلة أفادت في تصريح لـ "الطريق"، بأن الطفل سيف محمد السليم 13 عاماً، أقدم على قتل نفسه شنقاً داخل منزله وسط مدينة إدلب أثناء عمل عائلته في نقل أثاث وأغراض بيتهم إلى منزل آخر ضمن المدينة، وعند عودتهم لأخذ الأطفال والأغراض المتبقية وجدوا السليم مفارقاً الحياة، جراء استخدامه حبالاً معلقة في سقف المنزل وملتفة حول عنقه.

وأوضح السليم عم الطفل، أن سيف لا يعاني من أي أمراض مزمنة ويتمتع بكامل قواه العقلية والجسدية، ولم يتسنَّ لهم معرفة الأسباب التي دفعته على الانتحار، مشيراً إلى أن إخوته أبلغوهم بأنهم كانوا يلعبون، لحظة إقدامه على شنق نفسه في إحدى غرف المنزل. 

وتنحدر عائلة سيف من قرية تل فخار بريف إدلب الشرقي، ونزحوا إلى مركز محافظة إدلب منذ أربع سنوات جراء العمليات العسكرية التي شنتها قوات النظام ومليشياته في المنطقة. 

وتشهد المناطق المحررة شمال غربي سوريا، ومناطق سيطرة نظام الأسد في الآونة الأخيرة ازدياداً ملحوظاً في حوادث الانتحار، ويعد الفقر والأوضاع الاقتصادية والمعيشية والتعنيف من أهم الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات من مختلف الأعمار على إنهاء حياتهم بطرق متعددة.