austin_tice

الشأن السوري

ميداني

فصائل المعارضة تكشـف عن خسائر قوات النظام على جبهات إدلب ومحيطها خلال الشهر الفائت

الأربعاء, 2 مارس - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص-الطريق


نشرت هيئة تحرير الشام المنضوية في غرفة عمليات الفتح المبين العاملة في محافظة إدلب ومحيطها، إحصائية توضح فيها خسائر قوات النظام البشرية خلال شهر شباط/فبراير الفائت قالت فيها إن أعداد القتلى والجرحى تجاوزت الـ 70 عنصراً. 

مصدر عسكري من تحرير الشام أكد لـ "الطريق"، أن قواتهم أوقعت 30 قتيل و 40 جريح عاملين في صفوف قوات الأسد ومليشيات فرقة 25 والفيلق الخامس وأفراد منتميين للمجموعات الإيرانية، منذ مطلع شهر شباط /فبراير الفائت وحتى نهايته. 

وأوضح أن أكثر من 70 عنصر قتلوا وأصيبوا خلال عمليات قنص وقصف نفذتها كتائبهم على مواقع عسكرية في أرياف إدلب وحلب واللاذقية، يأتي ذلك في إطار عمليات الرد على مصادر النيران التي تستهدف القرى والبلدات المحررة بشكل دوري، ما يتسبب بسقوط ضحايا مدنيين وخسائر في ممتلكاتهم.

وأشار المصدر إلى أن الإحصائية لا تشمل الخسائر المادية التي تم إعطابها وتدميرها خلال قصف فوج المدفعية والصواريخ في عمليات الفتح المبين على تمركزات قوات النظام، والتي غالباً ما ينتج عنها جرحى وقتلى. 

وتمتلك سرايا القنص والمدفعية في فصائل المعارضة خبرات عسكرية واسعة، شكلت دوراً أساسياً وكبيراً في التصدي وإفشال محاولات التسلل التي تقوم بها قوات النظام ومليشياته بغية الاستكشاف وزرع ألغام في المناطق الفاصلة بينهم وبين فصائل المنطقة.