austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مقتـل 3 معتقلين بسجون استخبارات "قسـد" شمال الرقة

الأربعاء, 23 فبراير - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- راوية محمد 


أفادت مصادر محلية لـ"الطريق" بوفاة عدد من المعتقلين في سجون الاستخبارات العسكرية التابعة لمليشيا "قسد" ببلدة تل السمن شمالي الرقة. 

وأوضحت أن المعتقلين فقدوا حياتهم، جراء نقص الغذاء من جهة، والرعاية الصحية من جهة أخرى، كون أحدهم يعاني من أمراض قلبية ويحتاج للدواء بشكل يومي، مبينة أنه عرف من بين الضحايا؛ حسان خليل الهنيدي، وجاسم عبد الغفور الجوهر. 

وأكدت أن جثث المعتقلين وصلت مركز مدينة الرقة، وسط تشديد أمني داخل المشفى وخلال عملية النقل من قبل الاستخبارات العسكرية التابعة للمليشيا. 

وأضافت أن المعتقلين نازحون من دير الزور ويعملون سائقي سيارات أجرة على طريق عين عيسى الرقة ويقيمون منذ سنتين في مدينة الرقة بعد نزوحهم من مناطق سيطرة قوات النظام غرب الفرات، جراء تردي الوضع المعيشي. 

وأشارت المصادر إلى أن جهاز الأمن العام التابع لقوات "قسد" قام باعتقالهم منذ مطلع الشهر الجاري قرب بلدة عين عيسى شمالي الرقة، بتهمة العمل بالتهريب وإدخال خلايا نائمة لفصائل الجيش الوطني إلى مناطق سيطرة قوات "قسد"، وجرى تسليمهم للاستخبارات العسكرية للتحقيق معهم. 

وتعتبر عمليات التحقيق والتعذيب التي ينتهجها جهاز الاستخبارات العسكرية التابع لقوات "قسد" مميتة لجميع المعتقلين، وقد فقد الكثيرون حياتهم خلال اعتقالهم ضمن المعتقلات؛ جراء التعذيب الجسدي والنفسي وقلة الغذاء والرعاية الصحية من قبل الاستخبارات العسكرية. 

ويجري دفن الموتى بشكل سري على يد قوات "قسد" وجهاز الأمن العام مع عدم إخبار ذويهم في غالبية الأحيان؛ بسبب وجود تشوهات كبيرة على جثثهم، بينما يجري إخبار ذويهم عن استمرار عملية التحقيق معهم وتحويلهم من سجن لآخر؛ لإخفاء الجرائم.